أنا الكردي من ذاك الجبل الأزرق الأشم



أنا الكردي

من ذاك الجبل الأزرق الأشم
لي قنديل ومهابات وأمدي
ولي الصخور التي يجري
في عروقها دمي منذ ولادة الشجر
قلبي فيه السماء و الشمس والقمر


أنا الكردي
بدمي النقي
أروي بها جبال ومدن
أنا قاطع السلاسل
وكاسراً قطبان ظلم السجون
لي البحر بها سفينة ثاني البشر
أسمي محفور من ذهب
من ميتان وعباسي إلى الناصر
أنا الكردي ملكُ نفسي
سأطهر الربيع رغم جبروت الطغيان
وبيان عواصف الغدر
فشمسي ستشرق من الأن فصاعداً
لتنير للكون
من هو صاحب حضارة الأزل
أنا الكردي
بلون قوس قزح
شجرة قبل الميلاد
زرعها زردشت
لأولي معبد لإيمان


أنا كردي
صحابي وشاعر وناصر وعاشق
للكرم. والشهامة تاريخ مبين
أنا الكردي
أنا الكردي لست أمدح بنفسي
بتاريخي وحاضري
أنا كالنجم بمعرض الكون باني
أنا الكردي
أنا الكردي أبن البرزاني الخالد
آخى عبد الله أسير الغدر
سأغسل الجبال بدمي
إلى أن أصل لقمة جبلي
وارفع على مدينتي راية النصر
مكتوب عليها كردستان
موقد التاريخ
وشعلة النور على القمم
شيخ نظمي nazmee1972@hotmail.com







شيخ نظمي

Instagram